أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لجنة الخدمات النيابية تتفق مع وزارتي الكهرباء والموارد المائية بزيادة حصصها خلال الزيارة الأربعينية

قالَ بيان صادر عن مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الخدمات النيابية أجرت اجتماعاً موسعاً لمناقشة الترتيبات الخاصة بإطلاق مياه نهر الفرات وتوفير التيار الكهربائي خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكر البيان الذي حصلت (وكالة أخبار الشيعة) على نسخة منه، أن “لجنة الخدمات النيابية برئاسة علي الحميداوي عقدت اجتماعاً مهماً بحضور وزيري الموارد المائية والكهرباء لمناقشة الترتيبات الخاصة بإطلاق مياه نهر الفرات وضمان توفر الكهرباء للمحافظات التي تستقبل الزوار خلال فترة زيارة الأربعينية”.
وأضاف بأن “الاجتماع تمحور حول مجموعة من المواضيع الهامة التي تشمل توفير الكميات المناسبة من المياه لحوض الفرات وضمان تدفقها بشكل مناسب لتلبية احتياجات المواطنين والزائرين. كما تم التأكيد على تجهيز الكهرباء بشكل كامل في المناطق التي ستستضيف الزوار لضمان توفير الخدمات الأساسية والضرورية لهم”.
وتابع بأن “لجنة الخدمات أعربت خلال الاجتماع عن التزامها بمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات المتفق عليها لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين خلال هذه الفترة الدينية المهمة”.
وكان رئيس لجنة الخدمات النيابية علي الحميداوي قد طالب رئيس الوزراء في وقت سابق بضرورة “توفير الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح هذه الزيارة المباركة”، مؤكداً على “أهمية تعاون جميع الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات والرعاية للزوار”، مشيرا الى “استعداد اللجنة للتعاون مع الحكومة والجهات المختصة لتسهيل تنفيذ هذه الخطوات الضرورية”.
ويأتي عقد هذا الاجتماع، بعد مفاتحة مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية، لرئاسة الوزراء تطالبها بزيادة حصص مدينة كربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة فضلاً عن ضمان توفر التيار الكهربائي خلال أيام إحياء زيارة الأربعين المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى