أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مرور كربلاء المقدسة تكثّف من خطتها المرورية مع اكتظاظ المدينة بالمركبات والأعداد المليونية من زائري الأربعينية

قال مدير إعلام مديرية المرور في كربلاء المقدسة، المقدم رياض الحمداني، إنّ المدينة أخذت تكتظ بالأعداد المليونية من الزائرين المشاة الوافدين لإحياء الزيارة الأربعينية إلى جانب دخول أعداد كبيرة من العجلات والمركبات، مما تطلّب تكثيف الجهود لتطبيق الخطّة المرورية.
وأوضح الحمداني خلال استضافته في برنامج (طريقٌ إلى الحسين) الذي يعدّه ويقدمه الزميل مصطفى الزيدي ويُعرض على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية بأن “المديرية استنفرت جهدها البشري والآلي لتسيير حركة المركبات وضمان الإنسيابية اللازمة للزائرين”.
وأضاف بأن “المديرية نشرت قواتها على النقاط المهمة التي نحتاج فيها إلى تأمين حركة السير، والمحافظة على سلامة الزائرين وفصل حركتهم عن المركبات الداخلة إلى المدينة عبر وضع أسيجة حديدية تفصل طريق (يا حسين) للزائرين عن الطريق الرئيسي للمركبات”، مبيناً بأن “مديريات المرور في عدد من المحافظات العراقية عزّزت قواتنا بالدعم الكافي لتقديم الخدمة اللازمة خلال الزيارة”.
وتابع بأن “كربلاء المقدسة تشهد على الدوام زيارات مليونية، ولكن الدعم يزداد لمديرية المرور خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) للمشاركة المليونية الحاشدة من الزائرين من داخل البلد وخارجه”.
وأضاف بأن “المديرية طبّقت خطتها الخاصة بهذه الزيارة، وكان الانتشار واسعاً وشمل جميع مناطق المدينة دون الاقتصار على مركزها”، مبيناً بأن “المديرية العام للمرور قدّمت الدعم الكبير لنا لتطبيق هذه الخطة وتسهيل حركة الزائرين وخلق الانسيابية المطلوبة”.
وأوضح الحمداني بأنه “مع ازدياد توافد الزائرين المشاة الواصلين من المحافظات الجنوبية فضلاً عن الزائرين الوافدين عبر طريق النجف الأشرف، فإن المديرية كثفت جهدها الآلي والبدني وعلى نطاق واسع”، لافتاً إلى أن “الزيارة الأربعينية أشرفت على بدايتها الحقيقية منذ يوم أمس مع وصول الزائرين المشاة على مشارف المدينة ودخول أعداد أخرى إلى مركز المدينة القديمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى