أخبارالعالم الاسلاميالعراق

طريق “يا حسين” بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة يكتظ بزائري الأربعينية وسط استنفار أمني وخدمي واسع

اكتظّ طريق (يا حسين) بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، بحشود هائلة من المشاركين بالمسيرة الحسينية الراجلة لإحياء الزيارة الأربعينية، فيما أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين أن عدد الزائرين الوافدين من جميع المنافذ فاق المليون و250 زائراً.
وذكر موفد (وكالة أخبار الشيعة) أن “جموعاً مليونية من الزائرين من داخل العراق وخارجه احتشدوا على طريق محافظة النجف الأشرف باتجاه مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء الأربعين الحسيني”.
وتابع بأن “الطريق الواصل إلى المدينة شهد زحفاً مليونياً من الزائرين من مختلف المدن العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب الذين رسموا صورة رائعة من الولاء الصادق للقضية الحسينية الخالدة”.
وأوضح بأن “المواكب الحسينية انتشرت على طول الطريق إلى كربلاء المقدسة وكثّفت من جهودها لخدمة الزائرين”.
وفي هذه الأثناء، أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الاثنين، عن دخول أكثر من مليون زائر حتى الآن عبر المنافذ البرية والجوية، فيما توقع زيادة بأعداد الزائرين مقارنة عن السنوات السابقة.
وقال الوائلي في تصريح متلفز تابعته (وكالة أخبار الشيعة) إن “عدد الوافدين عبر المنافذ البرية والمطارات منذ بداية الزيارة بتاريخ (17 آب الجاري) ولغاية يوم أمس تجاوز المليون زائر اجنبي”.
فيما ذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها صدر قبل قليل بأن “عدد للوافدين من جميع المنافذ لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) قد بلغ (مليوناً و297 ألفاً و466) وافداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى