أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

لتعليم القراءة الصحيحة.. محطات من نفحات القرآن الكريم بطرق الزائرين

افتتح المجمع العلمي للقرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة، (23) محطّةً تعليمية ضمن مشروع تعليم القراءة الصحيحة للزائرين.
مدير معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي قال في تصريح اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، إن المعهد قد وزع محطّاته التعليمية في كربلاء المقدسة على المحاور الرئيسة للمحافظة، منها محور النجف الأشرف كربلاء المقدسة، ومحور بابل كربلاء المقدسة، ومحور بغداد كربلاء المقدسة، إضافةً إلى المحطّات التعليمية في الصحن العباسي المطهر، ومقام الإمام الحجة، والمحطّات التي توزعت على محاور قضاء الهندية”.
وأضاف أن “المحطّات التعليمية في كربلاء المقدسة بلغت (23) محطةً منها (3) محطّات مركزية على محور النجف الأشرف، ومحطة مركزية على محور بابل، ومحطة مركزية على محور بغداد، وأخرى في الصحن المقدّس، وواحدة في المقام المطهّر، وأكثر من (16) محطّةً تعليمية مركزية وفرعية في قضاء الهندية، وسيقدّم المعهد جميع خدماته التعليميّة للوافدين صوب كربلاء المقدّسة، إحياءً لزيارة الأربعين”.
وأشار إلى أن افتتاح هذه المحطات يسهم في نشر الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وبالأخص مع المناسبات الدينية حيث يتواجد مختلف الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى