أخبارالعالم

وكالة إخبارية صينية تتحدث عن “التشابيه” و”ركضة طويريج” في كربلاء

نشرت وكالة “سوهو Sohu” الإخبارية الصينية، تقريراً مفصّلاً سلّطت من خلاله الأضواء على مراسيم استذكار فاجعة استشهاد سيد شباب أهل الجنة، الإمام الحسين “عليه السلام”، في مدينة كربلاء المقدسة.
وقالت الوكالة في تقريرها الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الآلاف من الزوار الشيعة يتوجهون من جميع أنحاء العالم إلى مدينة كربلاء المقدسة جنوبي العراق، بمناسبة حلول يوم عاشوراء الإسلامي التقليدي في ظل مشاركة الرجال والنساء والأطفال من جميع الأعمار، بمراسيم خاصة لاستذكار التضحية التي قدّمها الإمام الحسين من أجل الإسلام، حتى مع وصول درجة الحرارة في هذه المدينة الجنوبية إلى 50 درجة مئوية”.
وبيّن التقرير أن “هذه الذكرى تمثل بالنسبة للمسلمين الشيعة، حادثة استشهاد حفيد نبي الإسلام محمد، الإمام الحسين (صلوات الله عليهما)، والذي قُتل في صحراء كربلاء قبل أكثر من (1300) عام” وفقاً للتقرير الصيني.
ونقلت الوكالة الإخبارية الرسمية، عن مجموعة من المشاركين في مراسيم العزاء، إعلانهم في لقاءات خاصة، عن آرائهم وانطباعاتهم حول هذه المراسيم، حيث ذكر الشاب “سعيد شاكر”، أنه تعلّم الحضور والمشاركة في هذه المراسيم مذّ كان طفلاً بصحبة والديه، والآن بعد أن كبرا بدورهما في السن، أصبح هو من يحضرهم إلى مراسيم العزاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى