أخبارمؤسسات العالم الشيعي

أبرز مؤسسات المرجعية الشيرازية في إيران تحقق حلم “280” مواطناً مكفوفاً بإحياء الأربعينية في كربلاء المقدسة

انضمّ “280” زائراً إيرانياً من شريحة المكفوفين، إلى زائري الأربعينية المقدسة للمشاركة بإحياء مراسيمها عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بعد جهود بذلتها هيئة زوّار الحسين (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في إيران.
وقال القائمون على هيئة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنهم “نفّذوا للمرّة الثانية على التوالي مبادرة إنسانية تمثلت بإيفاد (280) زائراً من مدينة نهاوند الإيرانية من شريحة المكفوفين للتشرّف بزيارة كربلاء المقدسة وإحياء الزيارة الأربعينية”.
وأوضحوا بأن “هذه المبادرة تنفّذ بشكل مجانيّ وتشمل جميع تكاليف السفر والإقامة لإحضار هؤلاء الزائرين الكرام من مناطق سكناهم في إيران إلى كربلاء المقدسة”.
وأضافوا بأن “قافلة الزائرين حملت اسم (بصراء القلوب) والذين قدموا للمشاركة بإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) والمشاركة بالمسيرة المليونية الراجلة من النجف الأشرف نحو كربلاء المقدسة”.
وأكد القائمون بأن “هذه الفعالية تنطلق من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تسهيل قدوم المحبين للعترة الطاهرة لزيارة العتبات المقدسة”.
جدير بالذكر أن هيئة زوّار الإمام الحسين (عليه السلام) تم تأسيسها من قبل المرحوم حجّة الإسلام الشيخ دانيال رزيني امتثالاً لتوصيات المرجعية الشيرازية الشريفة، والتي تقوم بفعاليات دينية وثقافية واجتماعية وخيرية.
كما تقوم الهيئة سنوياً بإيفاد المئات من الناس من مختلف المدن الإيرانية إلى العراق في أيّام الزيارة الأربعينية الحسينية لزيارة المراقد المراقد المقدّسة.
وشهد العام الماضي إحضار أكثر من (450) زائراً إيرانياً للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية بينهم (280) زائراً مكفوف البصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى