أخبارالعالم

من أحد مجالس العزاء الحسيني في بنغلادش: تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) هي مصدر إلهام للعالم

أفادت صحيفة “دايلي إنقلاب Daily Inqilab” اليومية البنغالية، بإقامة صلاة موحدة كبرى ومجلس عزاء خاص بإحياء ذكرى شهداء كربلاء الأبرار، في المسجد المركزي لمدينة “ميزبهندار” ذات الأغلبية السكانية التابعة للمدرسة الصوفية.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “هذه المراسيم تخللتها إلقاء خطابات وعظ وإرشاد من قبل مجموعة من أبرز رجال الدين في المدينة، بينهم العلّامة (سيد سيف الدين أحمد ميزبهنداري) الذي أكّد أن (نضال الإمام الحسين عليه السلام كان ضد الظلم والظالمين، وكان هو زعيم المظلومين)، مبيّناً أن “الإمام الحسين (عليه السلام) قد ضحى بحياته وحياة من تبّقى من آل النبي الأكارم في صحراء كربلاء، من أجل إقامة الحق والعدل”.
وتابع “ميزبهنداري”، أن “التضحيات العظيمة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) هي مصدر إلهام أبدي لكل إنسان في العالم، كما أن المثل العليا التي قدّمها الإمام الحسين (عليه السلام) في حماية الأمم المضطهدة، وهدم معاقل الظالمين اليزيديين، لهي منارة فخر دائم لنا”.
وأشارت الصحيفة البنغالية، الى أن “من بين أبرز الشخصيات المشاركة في هذا المحفل السنوي، هو المستشار القانوني “قاضي محسن شودري”، ومدير مدرسة “الداخل” السنية، “مولانا بكر أنصاري”، بالإضافة الى نائب رئيس جمعية “أنجومان سنترال” الإسلامية “خليفة عبد المنان”، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى