أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي يقيم مجالس العزاء بذكرى فاجعة استشهاد السبط الأكبر الإمام الحسن (عليه السلام)

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، على نطاق واسع، عزاء الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في ذكرى فاجعة استشهاده الدامية.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “البيت المكرّم لسماحة المرجع الشيرازي شهد إقامة مجالس عزائية حاشدة، بحضور سماحته وجمع من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية والخطباء والمبلغين وجمهور المؤمنين المعزين من أهالي المدينة وزائريها”.
وتابع بأن “مجالس العزاء استذكرت الفاجعة الأليمة والمصيبة الرازية لاستشهاد السبط الأكبر وريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن (عليه السلام) وما جرى عليه من الظلم والويلات خلال حياته وفترة إمامته الشريفة”.
وأضاف بأن “مجالس العزاء أُقيمت هذا العام بشكل كبير وعلى وجبتين صباحية ومسائية، وبمشاركة عدد من الخطباء الحسينيين الذينَ استذكروا هذه المناسبة الأليمة، كما تطرقوا إلى جوانب من السيرة المضيئة والعظيمة لمولانا أبي محمد الحسن المجتبى (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.
هذا وأعرب المعزون المشاركون بمجالس العزاء الدامي عن عظيم حزنهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه الفاجعة الأليمة، سائلين الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج ظهوره المبارك ليأخذ بالثأر من ظلمة أهل البيت (عليهم السلام) ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما مُلئت ظلماً وجوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى