أخبارالعالم الاسلاميالعراقباكستان

إسلام آباد تعلن عن سماح العراق بتسيير رحلات جوية إضافية لتسهيل زيارة مواطنيها خلال الأربعينية

أعلنت إسلام آباد، عن سماح العراق بتسيير رحلات جوية إضافية إلى العراق خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)؛ لتسهيل زيارة مواطنيها وتأدية المراسيم الحسينية.
وأكد بيان لوزير الطيران الباكستاني، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) “قبول طلب العراق بهذا الخصوص، حيث تم السماح لشركة الطيران الوطنية بتسيير رحلات إضافية إلى البلاد خلال المناسبة الدينية المباركة”.
وقال البيان: إن “سفير العراق لدى باكستان حامد عباس لفتة استدعى مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الطيران المارشال الجوي فرحات حسين خان لبحث المناسبة الدينية المرتقبة”.
وجاء في البيان: “تم تمديد طلب الجانب العراقي للسماح للخطوط الجوية العراقية برحلات إضافية لتسهيل زيارة الزائرين خلال الأربعين”.
وأوضح بأن “الجانبين ناقشا خلال اللقاء الأمور ذات الأهمية الثنائية، كما اتفقا على تعزيز التعاون في قطاع الطيران خلال إحياء الزيارة المليونية”.
ووافق العراق على زيادة حصة زوار الأربعين الحسيني للمواطنين الباكستانيين من (50 ألفاً) إلى (100 ألف) زائر، إلى جانب السماح بمنح تأشيرة مجانية.
يُذكر أن الحكومة العراقية قدّمت العديد من التسهيلات للزائرين العرب والأجانب الذين يرغبون بإحياء الزيارة الأربعينية الخالدة في كربلاء المقدسة إثر دعوات أطلقها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على ضرورة تسهيل قدوم الزائرين وإلغاء تكاليف السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى