أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عبر محور النجف .. توقعات بمرور 6 ملايين زائر إيراني للمشاركة في زيارة الأربعين الحسيني

يتسارع الاستنفار الميداني في محافظة النجف الأشرف، لاستقبال الوافدين خلال الزيارة الأربعينية، وسط توقعات بمرور 6 ملايين زائر إيراني عبر محور النجف.
يأتي ذلك مع تأكيد غرفة عمليات اللجنة الخدمية والتنظيمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) على التواجد التام للأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية خلال الزيارة، وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة النائب الأول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي.
وأكد الگرعاوي خلال الاجتماع أن على جميع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية التواجد الميداني بنسبة ١٠٠ ٪ واعتباراً من هذا اليوم لتقديم الخدمات لزوار سيد الشهداء (عليه السلا ).
ودعا النائب الأول لمحافظ النجف الجهد البلدي إلى التعامل مع كافة الأنقاض ومخلفات المواكب الحسينية على طريق (يا حسين) والمحاور الأخرى.
وأكد الگرعاوي على التنسيق مع هيئة المواكب الحسينية لغرض توفير احتياجات بعض المواكب من وقود وكهرباء وماء وجهد بلدي وخدمات أخرى.

وشدد الگرعاوي على أهمية تسهيل كافة الإجراءات أمام العجلات والآليات الداخلة إلى المحافظة والقادمة من الجهات الساندة، داعياً دائرة البلدية إلى إعداد إحصائية عن الآليات الداخلة.
وأكد الاجتماع تهيئة (1000) عجلة نقل من قبل هيئة الحج والعمرة لنقل الزائرين بعد عودتهم من كربلاء المقدسة بالإضافة إلى (700) عجلة مكشوفة ومغطاة لحماية ونقل الزائرين عند الضرورة.
وتوقع الگرعاوي وصول ٦ ملايين زائر إيراني من محور النجف الأشرف لوحده، فضلاً عن الزائرين من البلدان الأُخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى