أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

برعاية المرجعية الشيرازية.. تأسيس دار ثقافية لتعليم القرآن الكريم للفتيات والنساء في ولاية براون الأفغانية

أعلنت مؤسسة الإمام الهادي (عليه السلام) الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في العاصمة الأفغانية كابل، اليوم السبت، عن نجاحها بتأسيس دار نور الهدى العلمي الثقافية للقرآن الكريم.
وذكرت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنها “وفي ظل رعاية المولى صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) نجحت بتقديم خدمة ثقافية قرآنية سامية للمواطنين الأفغان في ولاية بروان الأفغانية”.
وتابعت بأنه “نظراً للحاجة الماسة لإقامة الفعاليات الدينية في الولاية، فقد جرى تأسيس دار قرآنية ثقافية حملت اسم (نور الهدى العلمي الثقافي للقرآن)”.
وأكدت إدارة المؤسسة على “حاجة الفتيات والبنات الأفغانيات لتعلّم ثقافة وعلوم القرآن الكريم، جرى تأسيس هذه الدار”، مبينة بأن “الدار تضم أقساماً متعددة ومنها تعلم ترتيل القرآن الكريم، وحفظه”.
وأشارت إلى أن “هذه الفعاليات تأتي وفقاً لتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على نشر ثقافة الثقلين العظيمين كتاب الله وعترة آل المصطفى (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
هذا وشهدت الدار منذ الأيام الأولى لافتتاحها، مشاركة العشرات من النساء والفتيات بتعلّم تعاليم وثقافة كتاب الله العزيز وتعظيمه في نفوسهنّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى