أخبارأفريقيا

على حب سقّاء الطف العظيم.. توزيع الألوف من قناني المياه الصالحة للشرب في القارة الإفريقية

على حب قمر العشيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) وبذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) نفّذت لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في دولة الكويت، مشروعها الكبير لسقي الماء في القارة الأفريقية.
المشروع بحسب ما أوضحه القائمون لـ (وكالة أخبار الشيعة) “حمل اسم السقّاء العظيم أبي الفضل العباس (عليه السلام) ويهدف إلى توفير المياه الصالحة للشرب بكميات كبيرة للفقراء والمحتاجين في مختلف أنحاء القارة السمراء”.
وأشاروا إلى أن “هذا المشروع الخيري والثقافي يقام نظراً لأهميته الكبيرة والأجر المعنوي له، وبمناسبة الأربعين الحسيني المقدّس للسنة”، مبينين أنه “المشروع الأول من نوعه بإفريقيا”.
وذكر القائمون بأن “المشروع يشمل توزيع الألوف من قناني المياه الصالحة للشرب، على الألوف من المتعفّفين والمحرومين من المياه الصالحة والصحيّة للشرب، إضافة إلى توزيعه على المساجد ومجالس العزاء الحسيني والعوائل الفقيرة وعامّة الناس”.
وأوضحوا بأنه “يجري في هذا المشروع توزيع نشرة تعريفية حول شخصية مولانا قمر بني هاشم العباس (عليه السلام)؛ للتعريف بهذه الشخصية العظيمة في تاريخ الإسلام وتضحياته الفريدة في نصرة أخيه سيد الشهداء (عليه السلام) في واقعة الطف الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى