أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحوزة العلمية في النجف الأشرف تعقد مؤتمرها التبليغي الثاني عشر للزيارة الأربعينية المقدسة

شهدت مدينة النجف الأشرف، عقد المؤتمر التبليغي الثاني عشر من قبل الحوزة العلمية الشريفة، بحضور جمع حاشد من الأساتذة والمجتهدين والمبلغين والخطباء الحسينيين، للإعلان عن انطلاق البرامج التبليغية الخاصة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
الحاضرونَ من المبلغين الناطقين باللغات العربية والفارسية والإنكليزية، أكدوا خلال المؤتمر الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة) على أهمية التبليغ الديني لغرس وترسيخ القيم والمبادئ الحسينية في نفوس المشاركين وتبليغهم تعاليم دينهم الحنيف.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ مثنى الوائلي: “تقيم الحوزة العلمية في النجف الأشرف مؤتمرها التبليغي الثاني عشر تحت شعار (زيارة الأربعين أبرز مظاهر نصرة الإمام الحسين عليه السلام)”.
وتابع بأن “الحوزة العلمية بمشروعها التبليغي هذا تهدف إلى نشر محطات التبليغ على طريق الزائرين من جنوب العراق وشماله وصولاً إلى مدينة كربلاء المقدسة، لغرض تبليغ تعاليم الدين الحنيف وتعريفهم بمبادئ نهضة أبي الأحرار (عليه السلام)”.
فيما قال عضو لجنة التشريفات للمؤتمر الشيخ منتظر المسافر: إن “هناك نفوراً عالياً للحوزة العلمية وأساتذتها وطلبتها، وحضوراً فعالاً لمجتهدي الحوزة الشريفة لإقامة المحطات التبليغية خلال الزيارة الأربعينية والجلوس مع الزائرين المشاركين بالمسيرة المليونية؛ لغرض الاستماع لمشاكلهم وأسئلتهم العقائدية والفقهية”.
وأضاف بأن “برامج هذه المحطات تشمل أيضاً إقامة مجالس العزاء الحسيني والصلاة الواجبة جماعة”، مشيراً إلى أن “لهذه المحطات ثمار عديدة أبرزها ترسيخ العقيدة الحقّة في قلوب هؤلاء المحبين وكذلك غرس بذور هذه الزيارة العظيمة في نفوسهم وتحشيد هممهم لمواصلة الزحف المليوني صوب كربلاء المقدسة”.
من جهته أكد الشيخ رحيم الحسناوي خلال مشاركته في المؤتمر، أن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تتضمن أبعاداً إلهية عظيمة، وتحمل رسالة أخلاقية للزائرين المشاركين بإحيائها، وكذلك رسالة إلهية فيها الثواب الكثير للمشاركين فيها من مختلف دول العالم”.
وبين سماحته بأنّ “الأئمة الأطهار (عليهم السلام) قد أوصوا محبيهم بزيارة مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) وقد وردت في الزيارة الأربعينية عظيم استحباب أدائها وقطف ثمارها الأخلاقية والدينية والاجتماعية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى