أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة زائري الأربعينية.. أهالي كربلاء المقدسة يشيّعون النعش الرمزي للإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بذكرى شهادته

شاركت جموع غفيرة من أهالي كربلاء المقدسة وزائريها، اليوم الخميس، بإقامة شعيرة تشييع النعش الرمزي للإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة، واستذكار ما حلّ عليه من الظلم والويلات خلال حياته الشريفة.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “جمهوراً حاشداً من المعزين شاركوا بموكب العزاء الموحّد لإحياء ذكرى شهادة ريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الأكبر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)”.
وتابع بأن “المشاركين حملوا النعش الرمزي للإمام المجتبى (عليه السلام) وطافوا به في المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين، لتقديم التعازي والمواساة لهما بهذه الفاجعة الدامية”.
وأضاف بأنّ “المشاركين أعربوا عن عظيم حزنهم بهذه المناسبة الأليمة، وأكدوا على موقفهم في نصرة قضايا أهل البيت (عليهم السلام) وتعريف العالم بمظلوميتهم وما جرى عليهم من قبل أعداء الدين والإنسانية”.
وذكر مراسلنا بأن “موكب العزاء وتشييع النعش الرمزي شهد مشاركة فاعلة للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة، حيث غصّ المرقدان الشريفان بجموعهم وسط موجة من البكاء والعويل بهذه الفاجعة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى