أخبارالعالم

بماذا أوصت رئيسة وزراء بنغلادش مواطنيها بمناسبة ذكرى عاشوراء؟

أشاد موقع “بارتا 24 Barta 24” الإخباري البنغالي وعبر تقرير خاص، بانتشار مراسيم إحياء ذكرى استشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله، الإمام الحسين “عليه السلام”، في جميع أنحاء البلاد.
وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “فاجعة كربلاء الدامية، تحمل أهميةً دينيةً خاصة للمجتمع الإسلامي العالمي، فضلاً عن كونها رمزاً للتضحية والفداء، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في العالم الإسلامي باعتباره يوماً مقدساً من نوع خاص”، مضيفاً أنه “وبهذه المناسبة، يتم نشر مقالات استثنائية في مختلف الصحف اليومية الوطنية، ناهيك عن قيام وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية الأهلية والحكومية، ببث برامج خاصة تسلط الضوء على أهمية هذا اليوم”.
وينقل التقرير عن رئيسة وزراء البلاد، “د. شيخة حسينة”، قولها في رسالةٍ بهذه المناسبة، إن “عاشوراء المقدس هو يوم حزين ومهيب ومقدس للغاية بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم لأسباب مختلفة”، مؤكّدةً إن “التضحية الذاتية التي قدّمها الابن الحبيب للنبي محمد، حضرة الإمام الحسين (صلوات الله عليهما) وأفراد عائلته في صحراء كربلاء من أجل إحقاق الحق والعدالة، قد شكلت أُنموذجاً مشرقا للأمة الإسلامية”.
ودعت “حسينة” في ختام رسالتها إلى ” أن نأخذ رسالة عاشوراء في قلوبنا ونقتدي بها في مسيرة بناء الرفاهية العامة لبلدنا، وإلى أن نستلهم منها القوة للوقوف ضد الظلم والطغيان، واتباع طريق الحق والجمال، وأن نأمل بأن تنعكس تعاليم عاشوراء المقدسة العظيمة في حياتنا جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى