أخبارالمرجعية

يُرافق الزائرين حتى وصولهم إلى كربلاء المقدسة.. حوزة العلامة الكَركي تطلق مشروع “التبليغ السيّار” خلال الزيارة الأربعينية

انطلقت في محافظة البصرة جنوبي العراق، أولى فعاليات مشروع (التبليغ السيّار) لحوزة المحقق الكَرَكي (قدّس سره) العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، والخاصة بإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).
وقالت إدارة الحوزة العلمية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً علمياً كبيراً منها توجّه من مدينة كربلاء المقدسة صوب محافظة البصرة التي تعتبر النقطة الأولى لانطلاق زوّار الأربعينية المشاة، من أجل تنفيذ برامجها الدينية للزيارة المباركة”.
وتابعت بأن “الحوزة الشريفة أطلقت هذا العام مشروع (التبليغ السيّار) والذي يضم فعاليات تبليغية مرافقة لمسيرة الزائرين المشاة نحو مرقد أبي الأحرار (عليه السلام) في كربلاء المقدسة”.
وأوضحت إدارة الحوزة بأن “وفدها العلمي رافق الزوّار على طول الطريق الممتد من ساحة سعد في شارع بغداد إلى آخر قضاء الهارثة مروراً بعدد من الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة البصرة ومنها (الگزيّزة، الحيانية، الموفقية، الجمعيات، الكرمة والماجدية)”.
وذكرت الإدارة أيضاً بأن “الوفد أجرى مجموعة من الزيارات لعدد من الهيئات والمواكب الحسينية فضلاً عن لقاء مختلف الشخصيات العشائرية والأمنية والإعلامية وجرى الحديث معهم حول هدف الإمام الحسين (عليه السلام) الذي استشهد من أجله وضرورة إحياء الشعائر الحسينية المقدّسة بشكل أكبر وأوسع”.
وبينت بأن “الوفد أوصل للزائرين وأصحاب المواكب توصيات ودعاء سماحة المرجع الديني الأعلى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تعظيم إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى