أخبارالمرجعية

تشارك الزائرين مسيرتهم وتقدّم الخدمات لهم.. حوزة العلامة ابن فهد الحلي تبدأ من محافظة البصرة فعالياتها للأربعينية

أعلنت حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (قدس سره) العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في كربلاء المقدسة، عن بدء فعالياتها التبليغية الميدانية الخاصة بالزيارة الأربعينية المباركة.
وقال مدير الحوزة العلمية سماحة الشيخ منتظر الشهرستاني في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً علمياً كبيراً من الحوزة العلمية زيار محافظة البصرة جنوبي العراق، لتنفيذ برامجها الدينية والتبليغية الخاصة بالزيارة الأربعينية”.
وتابع بأن “الوفد التقى أولاً بمدير وأعضاء مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المحافظة، وأعلن من هناك عن بدء الأعمال الدينية المشتركة في خدمة زائري الأربعين الحسيني”.
وأضاف بأن “الوفد أجرى زيارات لعدد من المواكب والهيئات الحسينية في منطقة الهوير مروراً بقضاء المدينة والسوره، ومرافقة الزائرين المشاة في مسيرتهم المليونية”.
وأوضح سماحته بأنه قد أكد خلال هذه اللقاءات على “أَهميَّة نصرة سيد الشهداء (عليه السلام) عبر تعظيم شعائره وخدمة زواره الكرام”، مبيناً أن “خادم الإمام الحسين (عليه السلام) مصداق لمن لبَّى نداءه العظيم يوم عاشوراء بنصرته؛ حيث أن الإمام قضية خالدة”.
وأضاف، “أبلغنا خلال الزيارات سلام وتحيات ودعاء سماحة المرجع الشيرازي لكل خدمة سيد الشهداء (عليه السلام) وبالخصوص أصحاب المواكب الحسينية والزائرين المشاة المتوجهين نحو كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى