أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظة ذي قار تشهد أكبر مسيرة عزائية في ذكرى شهادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، عزاءً حاشداً ومهيباً في ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، حيث شاركَ الآلاف فيها من الرجال والنساء والأطفال بمسيرة عزائية كبيرة تخللها رفع النعش الرمزي للإمام المسموم عليه السلام.
وتدفّق المشاركون بالعزاء في المسيرة الكبيرة التي اعتادوا على إقامتها كلّ عام في ذكرى الشهادة الأليمة، لاطمين الصدور ورافعين لرايات العزاء، فيما سجّلت النسوة الزينبيات حضوراً مشرفاً في المسيرة التي طافت الشارع الرئيسي لقضاء سوق الشيوخ الموالية للعترة الطاهرة.
وعبّر أهالي المدينة عن انتمائهم الصادق للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)، معربين عن حزنهم ومواساتهم بهذا المصاب الجلل، فيما أكدوا بالوقت ذاته على التمسّك بمبادئ وأخلاق صاحب الذكرى العظيمة والتعريف بمظلوميته على أيدي أعداء الدين والإنسانية.
هذا ويشارك أهالي محافظة ذي قار في المسيرة المليونية صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) فضلاً عن نصب المواكب الحسينية على طريق الزائرين لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى