أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العمليات المشتركة تكشف عن متغيرات في خطة زيارة الأربعين

كشفت العمليات المشتركة عن متغيرات في خطة زيارة الأربعين لهذا العام، مع تزايد الأعداد المليونية الزاحفة نحو مدينة كربلاء المقدسة.
الناطق باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي في حديث اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، قال إن “خطة زيارة الأربعين تم الإعداد لها قبل حلول شهر محرم الحرام من خلال إجراء دراسة مستفيضة لطرق سير الزوار ابتداءً من البصرة وإلى بقية المحافظات صوب العتبات المقدسة”.
وأضاف، أن “5 متغيرات مهمة في خطة زيارة الأربعين لعام 2023 يمكن إجمالها بالآتي هي خلق مرونة في الزيارة من خلال عدم قطع أي طرق بالإضافة إلى تكثيف أكبر للجهد الاستخباري مع توزيع تعليمات خاصة للزائرين يجب اتباعها مع التأكيد على أهمية متابعة ملف المواكب التي تقدم الطعام والشراب للزوار”.
وأشار إلى أن “أعداد الوافدين لأداء زيارة الأربعين ستشكل أرقاماً استثنائيةً قياساً بالمواسم السابقة والتي تصل إلى الملايين من شتى بقاع الأرض”، مؤكداً أنَّ “هناك جهوداً استثنائية تبذل من أجل إدارة خطة زيارة الأربعين بكل أبعادها وهناك جهد من قبل الطيران الحربي والمسير للاستطلاع وتأمين خطوط سير الزوار على مسافات طويلة”.
ويتوقع أن يصل عدد زوار الأربعين في كربلاء المقدسة إلى أكثر من 20 مليون زائر مع تدفق الملايين من الوافدين من خارج الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى