أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تبرّعت به جمعية كندية.. افتتاح الشبّاك الجديد لمزار عون بن عبد الله (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة

شاركَت جموعٌ حاشدة من أهالي كربلاء المقدسة وزائريها، بمراسيم افتتاح الشباك الجديد لمزار السيد عون بن عبد الله بن جعفر الطيار (عليهم السلام) الواقع على طريق (كربلاء ـ بغداد)، بعد إكمال تصنيعه في باكستان.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة وبالتعاون مع الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء المقدسة، أقامت مراسيم افتتاح الشباك الجديد لمزار عون بن عبد الله وابن السيدة زينب (عليهما السلام)”.
وأكمل حديثه بأن “مراسيم الافتتاح شهدت حضوراً دينياً ورسمياً وشعبياً، فضلاً عن المشاركة الفاعلة والكبيرة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) من أهالي المدينة وزائريها”.
وأوضح مراسلنا بأن “الشبّاك الجديد جرت صناعته على أيدي أمهر الحرفيين في باكستان، وهو مقدّم كهدية من قبل جمعية (عزادار أمام) الكندية”.
وبيّن أكثر بأن “الشبّاك مصنوع من الذهب والفضة وبتصميم حرفيّ ورائع واعتلى أركانه الأربعة تصميم جناحين من الذهب في إشارة إلى جدّ صاحب المزار جعفر الطيار بن أبي طالب (عليهم السلام) الذي أبدل الله تعالى يديه المقطوعتين في معركة مؤتة ضد الكفّار بجناحين يطير بهما في الجنة”.
وأشار إلى أن “افتتاح الشباك الجديد يضاف إلى حملة الإعمار الكبيرة التي شهدها المزار الشريف في السنوات الأخيرة، والتي شملت كافة مرافقه الخدمية والعمرانية وبما يتناسب ومكانة السيد عون بن عبد الله (عليهما السلام) وتضحياته في معركة الطف الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى