أخبارالإعلام الشيعي

بمشاركة وسائل إعلامية عالمية.. مساعٍ كبيرة لجعل التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية الأكبر في تاريخها

أعلن رئيس الهيئة الدكتور علي المؤيد، انطلاق التغطية الشاملة للزيارة الأربعينية، مؤكداً أن الهيئة عازمة على جعل التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية لهذا العام هي الأكبر في تاريخها.
جاءَ ذلك خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثاني الذي شهدته العتبة الحسينية المقدسة صبيحة اليوم الأربعاء، وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة).
وقال الدكتور المؤيد: إن “قطاعات ومؤسسات الدولة كافة ومنذ عدة أيام في حالة استنفار تام وغرف عمليات منعقدة حيث أولى رئيس محمد شياع السوداني اهتماماً استثنائياً بالزيارة الأربعينية هذا العام؛ للحث على تقديم مختلف الخدمات للزائرين بالصورة التي تتناسب وعظمتها”.
وأضاف بأن “الهيئة ستسعى لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح التغطية الإعلامية، حيث تبنت عدداً كبيراً من المقررات التي تعزز التغطية الإعلامية للزيارة، والتي تكفّل تسهيل حركة الطواقم الإعلامية كافة، في داخل المدينة وضواحيها والطرق المؤدية لها”.
وأكد أنه في جانب الاتصالات فإن “هناك غرف عمليات مستمرة على مدار (٢٤ ساعة) طوال مدة الزيارة، لتأمين وتتبع خدمات الهاتف النقال وجودتها، وحلّ جميع الاختناقات التي قد تتعرض لها شبكات الهاتف النقال بصورة آنية”.
ولفت المؤيد إلى أن “الهيئة نشرت أكثر من عشرة فرق ميدانية في المنافذ البرية والمطارات الرئيسة في البلاد لتقديم التسهيلات اللازمة لدخول الطواقم الإعلامية ومعداتهم الخاصة”.
ودعا الدكتور المؤيد المؤسسات الإعلامية إلى “تسويق المنتج الإعلامي عبر توثيق أفضل اللقطات عن الزيارة المقدسة وإعادة نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي وبلغات مختلفة لدعم عالمية الزيارة، ولاسيما في مشاهدات الزائرين الكرام ورصد المدونين، وأنشطة أصحاب الحسابات المؤثرة”.
بدوره حث الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد العبايجي الإعلام بتبني الثورة الإعلامية التي قادها الامام السجاد وعمته زينب عليهما السلام، والتي كانت صورة إعلامية وشعبية أسهمت في دفع المؤمنين والمحبين نحو قبلة الأحرار في كربلاء المقدسة.
كما شدد على “أهمية تكثيف الجهد الإعلامي الصادق والمؤثر في توضيح الحقائق وكشف النوايا الخبيثة التي تستهدف الصورة الحسينية وإبعادها عن أهدافها السامية”، مؤكداً أن “الإعلام يلعب دوراً كبيراً ومهماً في مراقبة الأحداث وتوجيه مسارها بالخط الصحيح”.
إلى ذلك أكد محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال المؤتمر أن “المسيرة الحسينية هي استذكار لمسيرة الرسل والمصلحين والتي كان معها كم كبير من الدعم الإعلامي الهادف بموازاة كم هائل من الإعلام الذي حاول تزييف وتشويه الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى