أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حكومة كربلاء المحلية تتوقّع أن يصل أعداد زائري الأربعينية إلى أكثر من “30 مليون زائر” من مختلف دول العالم

توقّعت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة أن يصل أعداد الزائرين المشاركين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) إلى أكثر من (30 مليون) زائر من مختلف دول العالم، فيما أكدت على استنفار كل جهودها لتقديم الخدمات اللازمة لهم.
جاء ذلك على لسان مدير الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة توفيق غالب الحبالي، خلال استضافته ببرنامج (طريق إلى الحسين) الذي يعدّه ويقدمه الزميل مصطفى الزيدي عبر قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الثانية، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة).
وقال الحبالي: إن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) زيارة عظيمة ومخصوصة ولها أهميتها الخاصة في جميع الميادين والأصعدة، وبالتالي يتطلب تكثيف الجهود واستنفارها لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه”.
وتابع بأن “الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة المتمثلة بمحافظها المهندس نصيف الخطابي، ومنذ انتهاء زيارة العاشر من المحرم بدأت باستعداداتها الخاصة بإحياء هذه الزيارة المليونية، على جميع المستويات والأصعدة سواء أكان الملف الأمني أو الصحي أو النقل ومنها الخطة الإعلامية لإدارة الزيارة المباركة”.
وأضاف الحبالي، “نتوقّع في هذا العام أن تكون الزيارة مليونية وكبيرة جداً وتفوق العام الماضي”، مبيناً أن “عدد الزائرين في العام الماضي بلغ (21 مليون) زائر من داخل العراق وخارجه، فيما نتوقع في هذا العام أن يصل العدد إلى أكثر من (30 مليون زائر)”.
ولفت أيضاً إلى أن “قسم الإعلام والاتصال الحكومي وضع خطته الإعلامية عبر تشكيل لجنة سداسية تضم إلى جانب القسم كلاً من أقسام الإعلام في قيادة الشرطة وقيادة العمليات ونقابة الصحفيين وإعلام العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين”.
وأضاف بأن “هناك مداولات على مستوى كربلاء وبغداد بخصوص الخطة الإعلامية للزيارة، وسيكون في كربلاء خلال الزيارة أكثر من (600) إعلامي وصحفي عربي وأجنبي متواجدين لتغطية فعاليات الزيارة”.
وأشار الحبالي إلى أن “هذا الكم الكبير من الصحفيين والإعلاميين والمدونين يشجّعنا أكثر على استثمار وجودهم في كربلاء المقدسة لتصدير قضية الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئ ثورته الإنسانية إلى العالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى