أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

وفدت لتقديم العزاء.. أضخم قافلة للزوّار العراقيين المُشاة تصل مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا

وصلت أضخم قافلة من الزوّار العراقيين المُشاة، أمس الثلاثاء، إلى ضريح السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، بعد أيام طويلة ساروا خلالها من محافظة ذي قار صوب مرقدها الشريف.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البلاد: إن “المئات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من محافظة ذي قار جنوبيّ العراق، وصلوا بمسيرتهم مشياً على الأقدام لمرقد العقيلة زينب (عليها السلام) في دمشق”.
وتابع بأن “الزائرين حملوا رايات العزاء وتوجهوا صوب المرقد الشريف لتقديم التعازي والمواساة للسيدة زينب (صلوات الله وسلامه عليها) بذكرى فاجعة استشهاد أخيها سيد الشهداء (عليه السلام) وحلول زيارة الأربعين المباركة”.
ونقل مراسلنا عن القائمين على الموكب قولهم: إن “مسيرتهم هذه انطلقوا بها من محافظة ذي قار سيراً على الأقدم في صبيحة يوم الثلاثاء الموافق للسابع من شهر آب الجاري، وحلوا برحالهم في رحاب جبل الصبر وأم المصائب زينب (عليها السلام)”.
وأضافوا بأن “المسيرة هذه يقيمها موكب شهيد الجمعة الحسيني مواساةً لزينب الكبرى (عليها السلام) واستذكار ما جرى عليها من الآلام والمظالم في مسيرة السبي إلى الشام”.
وذكر القائمون أيضاً أن “الأعداد المشاركة من المعزين هائلة وكبيرة كما هي مشاركتهم الكبيرة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، وزيارة مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدّسة”.
وأشاروا إلى أن “هذه المسيرة هي تعبير حقيقي عن عمق الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً لصاحبة الأحزان الكبرى وجبل الصبر العقيلة زينب (عليها السلام) التي تحمّلت المرارة والآلام بعد واقعة كربلاء الدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى