أخبارالعالم الاسلاميباكستان

شيعة باكستان يدعون لتظاهرات كبرى ويحتجون على قانون يستهدفهم عن طريق “المقدسات”

اقام حشد كبير من الشيعة في باكستان تجمعاً غفيراً للاحتجاج على قانون جدلي يستهدفهم عن طريق “انتقاد المقدسات” في البلاد، مبينين أنه يستهدف الشيعة المسلمين في البلاد .
شخصيات علمية وثقافية شيعية في باكستان انتقدت تقاعس السلطات عن خطوات التكفيريين والموالين لهم في مجلس الشعب الوطني بالبلاد، والتسرع في تشريع قانون جدلي تحت عنوان “الإساءة للمقدسات”، مشددين على أن الشيعة لا يتراجعون ذرة في الدفاع عن مقدساتهم .
وأعلن قادة شيعة باكستان الدينيون والسياسيون في هذا التجمع الذي انعقد بالعاصمة “إسلام آباد”، عن تحذيرهم للسلطات الباكستانية من أنهم سيبدأون اعتصامًا كبيرًا في العاصمة يوم 25 أيلول أمام مجلس الشعب الوطني وسيستمر هذا الاحتجاج إلى أجل غير معلوم.
كما وانتقد المشاركون في الاحتجاج قانون “انتقاد المقدسات”، واصفين ذلك بأنه تجديف أو إساءة تسعى جماعات تكفيرية ومعادیة في البرلمان الباكستاني من خلالها لاستهداف الشيعة المسلمين في باكستان خاصة، وأكدوا أنهم سيضحون بحياتهم في أي مشروع تحجيم للشيعة المسلمين من قِبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام) في باكستان .
واعتبر شخصيات باكستانية أن الأهداف من وراء قانون الإساءة للمقدسات هي تصب في تحجيم الشيعة، ومنع حرية ممارسة شعائر دينية خاصة بالشيعة، في أيام شهر محرم وصفر، والحد من النشاط الشيعي في مختلف الأصعدة بالمجتمع، وقمعهم وزج شخصيات ونشطاء شيعة في السجون بذريعة انتقاد المقدسات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى