أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

منفذ مهران (زرباطية) الحدودي في إيران يشهد تدفّقاً حاشداً للزائرين الوافدين لإحياء الأربعينية في كربلاء المقدسة

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن جموعاً غفيرة من المواطنين الإيرانيين واصلوا التدفّق عبر منفذ مهران الحدودي الفاصل مع العراق والذي يقابله منفذ زرباطية في محافظة الكوت.
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “منفذ مهران (زرباطية) الحدودي يشهد يومياً تدفّقاً حاشداً للمواطنين الإيرانيين الذين سيشاركون بإحياء الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة”.
وتابعت بأن “المنفذ سعى إلى تسهيل إجراءات تفويج الزائرين من إيران صوب الحدود العراقية ومنها إلى مدينة كربلاء المقدسة، فضلاً عن توفير الخدمات اللازمة لهم”.
وأوضحت بأن “توافد الزائرين الإيرانيين بدأ عبر المنفذ منذ يومين، فيما تم إيقاف التبادل التجاري عبره إلى يوم (11 أيلول) من أجل تخصيصه بالكامل لدخول الزائرين الإيرانيين إلى العراق”.
يذكر أن أن منفذ (زرباطية) الحدودي في محافظة واسط شهد تطويراً في مجال الخدمات لاحتضان زوّار الأربعين الحسيني، والتي جاءت بعد مناشدات قدمتها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) إلى الحكومة المحلية في المحافظة، ودعت من خلالها إلى إجراء التطوير المناسب واللائق بزائري سيد الشهداء (عليه السلام).
كما وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح جزئي لمدينة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي جرى بناؤها بمجاورة المنفذ الحدودي لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى