أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قضاء طويريج يباشر بحزمة من المشاريع الخاصة بخطة زيارة الأربعينية

أعلن قائمقام قضاء طويريج في كربلاء المقدسة منتظر الشافعي المباشرة بحزمة من المشاريع استعداداً لاستقبال الزائرين لإحياء مراسم ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في المحافظة.
الشافعي خلال تصريح اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، قال إن “قضاء طويريج يعتبر البوابة الشرقية لمحافظة كربلاء المقدسة، وتعمل الحكومة المحلية من المحافظ والدوائر الخدمية والأمنية والصحية بروح الفريق الواحد لإنجاح الزيارة”.
وأضاف “في محور قضاء طويريج ، جُملة مشاريع لخطة زيارة الأربعينية، ويتم العمل بها بوتيرة متسارعة وفق ثلاث وجبات، وأوضح “من ضمن هذه المشاريع، مشروع الجسر الثالث الذي وصلت فيه نسب الإنجاز إلى 85%، وتطوير الطريق الحولي، ويشمل أعمال جزرة وسطية وأعمدة إنارة، وتبليط الشارع الرئيسي لمدخل القضاء”.
وتابع الشافعي “فضلاً عن مشروع طريق (يا حسين) المقطع الأخير بطول كيلومترين، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المشاريع قبيل موعد الزيارة”، مؤكداً أن “قضاء الهندية على أتم الاستعداد لاستقبال زائري الأربعينية”.
هذا وانطلقت قبل عدة أيام الجموع المليونية للزائرين من داخل العراق وخارجه صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية استشهاد الإمام الحسين(عليه والسلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى