أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في توصياته لأصحاب المواكب الخدمية: لا تقصّروا في خدمة زائري الأربعينية فبينهم الولي الأعظم (عجّل الله فرجه الشريف)

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أصحاب المواكب الحسينية والهيئات والمضايف في العراق على تكثيف جهودهم إلى أقصى ما يمكن لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
في تأكيد من سماحته على الدور الكبير الذي تضطلع به المواكب والهيئات والمضايف الحسينية في العراق بخدمة الزائرين، أوصى بأن “يكثفوا جهودهم خلال هذه الأيام المباركة نصرة للقضية الحسينية المقدسة وإحياء لشعائر الله (سبحانه وتعالى)”.
وقال المرجع الشيرازي في توصياته التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على أصحاب المواكب والهيئات والمضايف الحسينية في العراق إيلاء الاهتمام الكامل والشامل بخدمة زوّار أبي الأحرار (عليه السلام) وأن لا يقصّروا في هذا المجال أبداً”، مشيراً إلى أن “القيم العظيمة هي خدمة سيّد الشهداء (عليه السلام) وزائريه وأهل البيت (عليهم السلام) وما عدا ذلك فهو تلف ولا قيمةَ له”.
وتابع بأن “على هؤلاء الخدمة المخلصين أن يسعوا إلى خدمة جميع الزائرين والمشاركين بالعزاء الحسيني إذ يكون من ضمنهم ولي الله الأعظم الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والذي لا يعرفه أحد وخُفيت عليهم معرفته، ولكنه سينكشف لهم يوم القيامة وسيجازيهم على ما قدّموه في طريق نصرة قضية جده سيد الشهداء (عليه السلام)”.
كما وأوصى سماحته أصحاب المواكب العزائية بتعظيم إقامة العزاء الحسيني في كل مكان من حول العالم، وأوضح بأن “الشعائر الحسينية المقدسة من مقدّمات وجود الواجب، ومقدّمات وجود الوجوب، فهي واجبة عينية كانت أو كفائية ويجب تعظيمها لنشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) في الآفاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى