أخبار

مدينة إسطنبول التركية تحتضن فعاليات مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني وسط مشاركة كبيرة للمحبين

أعلن مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التابع لقسم إعلام العتبة الحسينية المقدسة في مدينة إسطنبول التركية، عن إقامة مؤتمره السنوي الثاني وتحت شعار (الوحدة الإسلامية في حب الإمام الحسين عليه السلام)، بالتعاون مع مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
المؤتمر الذي أُقيم على قاعة بلدية (باغجلر) في مدينة إسطنبول شهد مشاركة حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، والذي جاء متزامناً مع حلول ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال ممثل العتبة الحسينية الشيخ علي القرعاوي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر يقام للسنة الثانية على التوالي من أجل إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) وإبراز شخصيته وسيرته الشريفة”.
وتابع بأن “الإمام أبا الأحرار (عليه السلام) يمثل رمزاً للوحدة الإسلامية؛ بعدّهِ من آل البيت الأطهار (عليهم السلام) الذين لهم مكانة ومنزلة وحب في قلوب كل المسلمين، وبالتالي فهو مصدر قوة وأخوّة ومحبة في كل أصقاع العالم”.
وأوضح القرعاوي بأن “المؤتمر شهد مشاركة فاعلة وكبيرة من قبل المحبين والموالين للعترة الطاهرة الذين لم تسعهم القاعة، ونأمل أن تتوسع فعالياته في العام القادم وبما يحقّق أهدافه المباركة”.
وأشار إلى أن “مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) تخللته فعاليات عديدة بينها إقامة معرض للصور ووضع راية الإمام الحسين (عليه السلام) ليكتب عليها الموالون عبارة (يا حسين) ويضعون إمضاء حبّهم عليها، فضلاً عن فعاليات ثقافية ودينية أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى