أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل فعالياتها الخاصة بإحياء الزيارة الأربعينية الخالدة

أكّدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، أنّها لن تدخّر جهداً في سبيل تقديم الخدمات اللازمة لزوّار الأربعين الحسيني.

وذكر مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “وفد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة واصل فعالياته الخاصة بأيام الزيارة الأربعينية الخالدة”.

وتابع بأن “الوفد وبعد أن أنهى زيارته لمحافظة البصرة وتواصل مع الزائرين المشاركين في المسيرة فضلاً عن المواكب الحسينية والاطلاع على خدماتها، شرع بإجراء زيارتين لكل من محافظتي ذي قار ونينوى”.

وأوضح العادلي بأن “الزيارة شملت الاطلاع على استعدادات وتهيؤ المواكب الحسينية وبالذات الخدمية منها، للزيارة الأربعينية الحسينية المليونية المقدّسة وما تقدّمه من خدمات كبيرة للزائرين”.

وأضاف بأن “وفد المؤسسة التقى بعدد من أصحاب المواكب الحسينية في مدينة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، فضلاً عن لقاء أعضاء مؤسسة فيض البتول (عليها السلام)، وأعضاء مؤسسة تركمن إيلي للتنمية والإعمار في مدينة تلعفر بمحافظة نينوى، وجرى تبادل الكلام والآراء حول الفعاليات الحسينية والاستعداد لاستضافة جموع الزائرين الحسينيين الكرام”.

وعلى صعيد آخر، قال العادلي: إن “وفداً من المؤسسة أجرى زيارات عديدة لمعامل الثلج والمياه في محافظة كربلاء المقدسة؛ لغرض الوقوف على حجم أعمالها وما ستقدمه خلال الزيارة الأربعينية”.

وبيّن بأن “توفير الكميات الكبيرة من الثلج والمياه الصالحة للشرب أمر مهم خلال الزيارة نسبةً إلى الأعداد المليونية التي ستصل إلى المدينة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مما يتطلّب تكثيف الجهود لتوفير احتياجات الزائرين من الثلج والمياه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى