أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في البصرة تطلق فعالياتها الدينية والخدمية لزائري الأربعين الحسيني

قال مدير مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة العراقية، الشيخ صادق البصري، اليوم الاثنين، إنّ النشاط التبليغي للمؤسسة بدأ مع انطلاق مسيرة الزائرين صوب كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية.

وأوضح الشيخ البصري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أوصى جميع المراكز والمؤسسات التابعة له بتكثيف الجهود التبليغية الخاصة بإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)، وهو ما حرصت عليه المؤسسات والمراكز في العراق وخارجه”.

وتابع بأن “المؤسسة باشرت فعلياً بنصب خيمة خاصة بالاستفتاءات الشرعية على طريق زائري الأربعينية في مناطق عديدة بينها البصرة والجبايش والسماوة والنجف الأشرف وصولاً على إلى كربلاء سيد الشهداء (عليه السلام)”.

وأضاف بأن “اللجنة قدّمت عملها بداية في محافظة البصرة للفترة من (1 – 4 صفر الأحزان) ومن ثم بدأت بالخدمات التبليغية وغيرها في منطقة الجبايش للفترة من (3 – 6 صفر) ويستمر نشاطها في المناطق الأخرى على طريق مسيرة الزائرين حتى وصولهم إلى مرقد معشوقهم أبي الأحرار (عليه السلام)”، مبيناً بأن “الزائرين حريصون على اكتساب المزيد من المعلومات الدينية وخصوصاً من الشباب حيث تجري نقاشات مهمة معهم بما ينفعهم في أمور دينهم ودنياهم”.

وذكر الشيخ البصري أيضاً بأن “اللجنة كان لها فعاليات أخرى بينها إجراء زيارات لمجموعة من المواكب لخدمية الممتدة على طريق الزائرين لمتابعة ما يقدمونه من خدمات للزائرين، فضلاً عن نقل سلام ودعاء سماحة المرجع الشيرازي لهم وتقديم الهدايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى