أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الداخلية تعلن مضامين الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الأربعين

أفصحت وزارة الداخلية، عن مضامين الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين من داخل العراق وخارجه. 

المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا في تصريح أطلعت عليه وكالة اخبار الشيعة قال إن “الجانب الأمني من الخطة ابتدأ بتنفيذ عمليات استباقية واستطلاع جوي، وهنالك تعاون وتنسيق عال بين مختلف الأجهزة الأمنية عبر غرفة عمليات مشتركة”. 

وأضاف أن “الجانب الأمني فيه شق يتعلق الزائرين القادمين من خارج العراق إذ جرى تحديد أماكن لتجمع العجلات تعزيزا لكوادر دوائر الإقامة وكذلك تعزيز العنصر النسوي في عمليات تفتيش الداخلين”. 

وتابع إن “الزيارة الأربعينية سبقتها تحضيرات واجتماعات وزيارات ميدانية لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري لتنسيق آلية دخول الزائرين من خارج العراق عبر المنافذ الحدودية التي يمر بها الزائرون، كما تم وضع آلية دخول بالنسبة للجنسيات الأخرى وتحديداً القادمين من أفغانسان وباكستان والهند، وأشار المحنا إلى أن “الجانب الخدمي يتضمن تأمين الوقود للعجلات التي تقل الزائرين والتي تم زيادة حصتها الوقودية، وكذلك نشر مفاصل صحية وتعزيز مفارز المرور وتأمين مسالك الزوار وإرشادهم للطرق الصحيحة المؤدية لمحافظة كربلاء المقدسة، وتعزيز القطعات الماسكة وتهيئة الخطط الأمنية كافة تبعاً لكل تشكيل وهنالك خطة خاصة بالمرور وأخرى للاستخبارات وكذلك خطة للدفاع المدني”.

وتابع المحنا أن “قيادة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية تبذل جهدا كبيرا من أجل إنجاح هذه الزيارة التي شهدت هذا العام تطورا في البنى التحتية وسيلمس ذلك المواطنون وستكون هنالك طرق للعجلات وأخرى للزائرين سيرا على الأقدام مع تأمين وصول قريب جدا إلى مركز كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى