أخبارالعالم الاسلامي

شيعة مدغشقر يخرجون بمسيرة تضامنية مع مشاية الأربعين الحسيني نحو مدينة كربلاء المقدسة

على بعد مسافة شاسعة جداً عن مدينة كربلاء المقدسة التي ستشهد احتضان الملايين من زوّار الأربعين الحسيني، والبالغة (6 آلاف كيلومتر)، أحيا جمع من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في دولة مدغشقر مسيرة راجلة أُقيمت تضامناً مع مسيرة المشّاية القاصدين لمرقد سيد الشهداء (عليه السلام).

المسيرةُ التضامنية هذه، أقامها مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا، بحسب ما صرّح به مدير المكتب حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام لـ (وكالة أخبار الشيعة).

وقال الشيخ وسرام: إن “جمعاً من أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا شاركوا بإحياء المسيرة الراجلة التضامنية مع مسيرات المشاية الوافدين نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية”.

وتابع بأن “حرمان هؤلاء المحبين والموالين من المشاركة بإحياء الزيارة المقدسة عند ضريح سيد الشهداء (عليهم السلام) لم يمنعهم من إقامة ذات المراسيم والتذكير بعظم الفجيعة الرازية”.

وأوضح الشيخ وسرام بأن “المسيرة شارك فيها أعضاء المراكز الدينية والثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة وجموع المؤمنين من أهالي مدغشقر، إحياءً لذكرى الأربعين الخالدة”.

ولفت إلى أن “هذه الفعاليات المباركة تقام استجابةً لتوصيات سماحة المرجع الشيرازي وتأكيده على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة والتعريف بمبادئ نهضة الإمام أبي الأحرار (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى