أخبارالعالم الاسلاميباكستان

بسبب اضطهاده للشيعة في البلاد.. صحيفة باكستانية تطلق لقب الحاكم الملعون على “الديكتاتور محمد ضياء الحق”

وصفت صحيفة ذا فرايداي تايمز (the friday times) الباكستانية، حقبة حكم الجنرال محمد ضياء الحق بالمشؤومة، فيما أطلقت عليه لقب (الحاكم الملعون)؛ جرّاء الجرائم الفادحة التي ارتكبها بحق الأقليات الدينية ومن بينهم المسلمون الشيعة في البلاد.

وقالت الصحيفة في تقرير جديد ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الملعون محمد ضياء الحق الذي خاض انقلاباً عسكرياً في باكستان في الخامس من تموز عام 1977 م، أحكم قبضته الوحشية على هذه الأمة وارتكب أفظع الجرائم بمساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية”.

وتابعت بأنه “حتى بعد مرور (35 عاماً) على وفاته، لا يزال هذا الرجل ملعوناً وما زال إرثه المدمر يطارد الباكستانيين، وتمر الذكرى السنوية لميلاده ووفاته دون أن ينتبه لها أحد”، مضيفة بأن “النشطاء السياسيين يستذكرون يوم انقلابه على أنه يوم أسود في تاريخ باكستان”.

وأوضحت الصحيفة بأن “ضياء الحق سنّ قوانين التجديف الدينية المثيرة للجدل والتي أصبحت أداة بأيدي المتطرفين لاضطهاد الأقليات وخاصة اضطهاد المسلمين الشيعة وحرمانهم من حقوقهم”.

وجدّدت الصحيفة القول: “سيبقى ضياء الحق دائماً ملعوناً على الأذى الذي ألحقه بالبلد وأبنائه، وتذكّر الحكّام المتجبّرين بنهايته المشؤومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى