أخبارالعالم الاسلاميالعراق

إجراءات أمنية استثنائية للأربعينية.. وتوقعات بمشاركة 6 ملايين زائر من خارج العراق 

كشف الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، أمس السبت (19 آب 2023)، عن استعدادات استثنائية لتأمين الزيارة الأربعينية خصوصًا مع التوقعات التي تشير إلى مشاركة قرابة 6 ملايين وافد أجنبي، فيما ستتضمن الاستعدادات الأمنية نشر أكثر من 15 ألف منتسب بزي مدني بين الزائرين.

وقال الخفاجي في حديث صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “خطة زيارة الأربعين تم الإعداد لها قبل حلول شهر محرم والتي اعتمدت شقين مهمين”.

وأوضح أن “الشق الأول عملياتي استخباري يتضمن تكثيف الجهد الأمني ونشر قرابة 15 ألف منتسب بزي مدني، فضلًا عن تكثيف عمليات التدقيق والتفتيش خاصة وأن كل التوقعات تشير إلى أن العراق سوف يستقبل من 5-6 ملايين وافد اجنبي خلال الزيارة”.

وأضاف، أن “طلائع زيارة الأربعين بدأت بالمسير في البصرة مع تدفق قرابة 300 ألف زائر عبر المنافذ الحدودية والمطارات”، لافتًا إلى أن “اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين أعدت خطة مرنة تتضمن مضامين عدة تختلف عن المواسم الماضية من خلال إلغاء غلق الطرق وإعطاء انسيابية عالية لحركة الزوار والطواقم الخاصة بالصحة والدفاع المدني بالإضافة إلى اعتماد تعليمات محددة من قبل أصحاب المواكب في توزيع الغذاء يرافقها كثافة في طيران الجيش والاستطلاع المسير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى