أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تناقش ملف “نقل زائري الأربعينية” ضمن مشروعها التنموي الكبير

طرحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، خلال جلستها الأخيرة لمشروعها التنموي (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – 50 مليون زائر في الأربعينية) ملف نقل الزائرين خلال الزيارة المليونية، فيما أكّدت بأنها عازمة على وضع الحلول اللازمة لجميع الملفات المهمة التي تخص هذا الحدث العالمي الكبير.

وقال مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) عقدت جلسة جديدة حضرها مسؤول المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمّدي وأعضاء لجان مشروع رؤية كربلاء المقدسة للزيارة الأربعينية فضلاً عن عدد من الخبراء والمسؤولين في الدوائر الحكومية بالمحافظة”.

وتابع بأن “الجلسة شهدت طرح ملف مهم للغاية لزائري الأربعينية ويتمثل بملفّ النقل والذي يعتبر أحد أهم محاور دراستنا التنموية”، مبيناً أن “المؤسسة بدأت بتجزئة ملف النقل إلى مرحلتين في سبيل وضع الحلول اللازمة له”.

وأضاف بأن “الحاضرين طرحوا كيفية نقل الزائرين إلى مركز المدينة الذي يشهد ذروة إحياء الزيارة المليونية المباركة، فضلاً عن طرح آليات تفويجهم العكسي إلى ديارهم”.

وأكد العادلي بأن “المؤسسة جادة جداً للاهتمام بمحور النقل؛ كون أننا إذا وفرنا حلولاً وأفكاراً للنقل فإن ملف إيواء الزائرين سيكون بشكل مبسط إن شاء الله”.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن “مشروع رؤية كربلاء أخذ أصداءً كبيرة، وقد انضم له أعضاء جُدد، كون أن هذا المشروع حسيني كربلائي ويخدم زائري سيد الشهداء (عليه السلام)، كما أن هناك طلبات من داخل وخارج العراق بالمشاركة في لجنة المشروع وهذا شيء مفرح ومشرّف”.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية من المؤسسات الفاعلة والتي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى