أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعداداً لزيارة الأربعين الحسيني .. منفذ زرباطية الحدودي يشهد لمسات التطوير الأخيرة (صور)

يشهد منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط اللمسات والاستعدادات الأخيرة لاستقبال زائري الإمام الحسين (عليه السلام) المشاركين في الزيارة الأربعينية.
مراسل وكالة اخبار الشيعة ذكر خلال اطلاعه على سير العمل في منفذ زرباطية الحدودي، بأن سرعة سير الأعمال تصاعدت من أجل مسابقة الزمن في إكمال جميع المرافق الخدمية والتي ستؤمن الراحة والانسيابية في دخول الزوار عبر المنفذ المذكور .
وبين مراسلنا، أن الأعمال والاستعدادات الخدمية تمثلت بنصب مسقفات لحماية الزوار من أشعة الشمس الحارقة إضافة إلى تهيئة ساحات لوقوف العجلات ونصب المواكب عبر نقطة الصفر بين العراق وإيران.
وأضاف بأن أعمال التطوير تضمنت أيضاً مدَّ شبكة طرق داخل المنفذ وتوفير الخدمات العامة من مياه شرب ومجمعات صحية ، فضلاً عن إنشاء قاعات كبيرة مكيفة وحدائق لاستقبال الزائرين”.
كما تم تزويد المعبر بـ (120) منفذاً جديداً للتأشير، إذ من المتوقع أن يتم إنجاز أربع تأشيرات في الدقيقة الواحدة لاستيعاب الزخم الكبير خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وبحسب مصادر أمنية محلية لوكالة أخبار الشيعة، فإنه من المتوقّع أن يستقبل منفذ زرباطية الحدودي بنحو 3 ملايين زائر إيراني خلال أيام الزيارة.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المنافذ في المحافظات العراقية، وسلّم الوفد الجهات المعنية مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة ومنها زيارة الأربعين المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى