أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يعرب عن تقديره العالي للمشاركين بإحياء الزيارة الأربعينية ويثمّن جهود المواكب الحسينية

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، عن تقديره العالي للمعزين من محبي وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) الذين انطلقوا للمشاركة بإحياء مسيرة زيارة الأربعين الخالدة.

ونقل الموقع الرسمي للمرجعية الشريفة، عن سماحته، تقديره العالي للمؤمنين المعزين الذين سيشاركون بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، كما ثمّن جهود المواكب الحسينية وما تقدّمه من خدمات للزائرين.

وبهذه المناسبة العظيمة، قال المرجع الشيرازي في كلمة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “للإمام الحسين (عليه السلام) التأثير على البشرية بأجمعها، وهذا يعني أن كل إنسان إذا بذل المال لأجل الإمام الحسين (عليه السلام) أو قدم العمل لخدمة القضية الحسينية المقدسة ونصرته يرى جزاءه ونتائجه في هذه الدنيا قبل الآخرة“.

وتابع سماحته بأن “هذا الأجر سيشمل الجميع سواء أكانوا باختيارهم أو لا، وعن علم منهم أو عدمه“.

وأضاف، بأنه “عندما نذهب إلى الآخرة تنكشف لنا حقيقة ومكانة الخدمة للإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) وعندها تنتابنا الحسرة على أنه لماذا لم نكثر من هذه الخدمة ولم نقدّم الكثير والكثير من الخدمة الحسينية الخالصة“.

كما وشدّد المرجع الشيرازي في الوقت ذاته على ضرورة إحياء الشعائر الحسينية المقدسة وعدم التخلي عنها مهما كانت الظروف والتحديات، وقال: إن “الشعائر الحسينية المقدسة شعائر إلهية، والتخصص في إعطاء الرأي في مفرداتها للمراجع الذين ينبغي السؤال منهم، فحذارِ أن يحكم أحد بغير ما أنزل الله فيها فسيقط لا سمحَ الله تعالى“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى