أخبارالعالم

مدينة إدمونتون الكندية تحتضن أكبر مهرجان يهدف للتعريف بالعقيدة الإسلامية ومكافحة الإسلاموفوبيا

أعربَ سكّان مدينة إدمونتون الكندية، اليوم السبت، عن سعادتهم بعودة مهرجان يوم التراث الإسلامي الذي يقام بهدف تعزيز فهم العقيدة الإسلامية ومكافحة التمييز والكراهية ضد المسلمين.
المهرجان الكبير هذا يجري تنظيمه من قبل عدة منظمات غير ربحية بينها منظمة Sisters Dialogue))، والدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية.
وذكرت شبكة (سي بي سي) في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “مهرجان يوم التراث الإسلامي أقيم من جديد في مدينة إدمونتون الكندية للعام الثاني على التوالي، بهدف تعزيز فهم العقيدة الإسلامية ومكافحة الإسلاموفوبيا”.
وتابعت بأن “المهرجان ينطلق اليوم السبت، ويتضمن فعاليات عديدة تهدف إلى التعريف بالعقيدة الإسلامية الصحيحة فضلاً عن حملة توعية ضد الإسلاموفوبيا”، مبينةً بأن “الحدث يقام في ساحة السير ونستون تشرشل ومن المتوقع أن يجذب حوالي (7000 زائر)”.
كما نقلت الشبكة الإخبارية عن عضو فريق التسويق للمهرجان، فوّاز حميد قوله: إن “هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول الإسلام والتي يجب القضاء عليها” .
وتابع حديثه، “نأمل من خلال تنظيم حدث مثل هذا، تعريف الناس بالإسلام الأصيل”.
مع استمرار نمو السكان المسلمين في إدمونتون والبالغ عددهم حوالي (84 ألفاً و635 نسمة)، يعتقد حميد أنه “من المفيد تثقيف غير المسلمين حول أساسيات الإسلام ومبادئه وتعاليمه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى