أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بهدف توفير أجواء مناخية ملائمة لزائري الأربعينية.. المباشرة بتغليف الفضاءات المحيطة بالمرقد الحسيني الشريف

قطعت الكوادر الفنية في العتبة الحسينية المقدسة أشواطاً كبيرة في أعمال تغليف الفضاءات المحيطة بالمرقد الحسيني الشريف والتي تصل إلى قرابة (5 آلاف متر مربع)؛ بهدف توفير أجواء ملائمة للمعزين تزامناً مع زيارة الأربعين المقدسة.
وذكر رئيس قسم الصيانة في العتبة المقدسة المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “كوادرهم الفنية تواصل أعمال تغليف الفضاءات المحاذية للصحن الحسيني الشريف؛ وذلك من أجل توفير أجواء ملائمة لراحة الزائرين خلال فترة النهار تزامناً مع مراسيم زيارة الأربعين”.
وبين أن “هنالك تنسيقاً وعملاً مشتركاً ما بين وحدة الدوشمة التابعة لقسمنا وشعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية، إضافة إلى بعض الشعب والوحدات الساندة”.
وتابع أننا “أعمال تغليف الفضاءات المحيطة بالحائر الحسيني الشريف شملت استخدام مادة (الستيل واير) المغطى والمعروف بـ(التور الكوري)”، مبيناً أن “العمل مستمر وعلى مدار (12) ساعة يومياً، وتشمل منطقة باب الرأس الشريف، وصولاً الى صحن العقيلة زينب (عليها السلام)”.
وأشار إلى أن “العمل في المرحلة الثانية سيكون في منطقة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) جهة صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وشارع الشهداء، وصولاً إلى صحن العقيلة زينب (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى