أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

جموع المعزين يتوافدون على مزار زيد الشهيد (عليه السلام) في بابل لإحياء فاجعة استشهاده الأليمة

شهد مزار مصلوب آل محمد (صلى الله عليه وآله) والشهيد الثائر زيد بن علي السجّاد (عليهما السلام) في مدينة بابل، توافداً الزائرين والمواكب الحسينية من مختلف المحافظات العراقية لإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاده التي توافق للثالث من صفر الأحزان.

وقالت الأمانة الخاصة للمزار الشريف في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المزار استقبلَ منذ يوم أمس جموع الزائرين والمعزين فضلاً عن المواكب الحسينية التي وفدت لإحياء العزاء بذكرى استشهاد زيد بن علي (عليهما السلام)”.

وتابعت بأن “المعزين استذكروا بمجالسهم الحسينية ذكرى استشهاد بطل آل محمد (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) الشهيد الخالد زيد بن علي بن الحسين (عليهم السلام)”.

وأضافت بأن “الكوادر العاملة استقبلت جموع الزائرين وسعت إلى تقديم أفضل الخدمات لهم، كما فتح مضيف المزار الشريف أبوابه لتوزيع وجبات الطعام على المعزين“.

وصاحب الذكرى الأليمة هو زيد الأزياد أبو الحسين ابن الإمام علي السجاد ابن الإمام الحسين ابن الإمام أمير المؤمنين (عليهم السلام)، كان فقيهاً كبيراً وعالماً وخطيباً وفارساً شجاعاً، استشهد سنة (122 هـ) وصُلب لمدة أربع سنين، بعد أن خرج لطلب الثأر من قتلة جدّه سيّد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى