أخبارالعالم الاسلاميباكستان

جامعة كشمير تستضيف ندوةً علمية عن رسالة كربلاء من أجل الإنسانية

أفادت صحيفة “كَريتر كشمير Greater Kashmir” الرسمية الكشميرية، بإقامة ندوة علمية في الحرم الجامعي الجنوبي لجامعة كشمير كجزء من استذكار “يوم الحسين (عليه السلام)”.

وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الندوة التي حملت عنوان (كربلاء كا بايجام إنسانيات كه نام) أو (رسالة كربلاء من أجل الإنسانية)، هي من تنظيم قسم علوم الحاسب الآلي بالتعاون مع قسم اللغة الأردية”.

وأضاف التقرير نقلاً عن رئيس الحرم الجامعي الجنوبي، البروفيسور “ريس أحمد قادري”، قوله في كلمة افتتاحية، إنه “لشرف لنا أن نستضيف هذه الندوة عن الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يعد أُنموذجاً يحتذى به للبشرية جمعاء، ورسالته عن الإيمان والصبر اللذان سيقوداننا إلى الأبد”، فيما كان من أبرز المتحدثين الآخرين في هذه الندوة، البروفيسور “غلام النبي كاكي سحاب”، والدكتور “سمير شافي صديقي”، حيث تحدثا مطولاً عن رسالة كربلاء مع التركيز بشكل خاص مبادئ العدل والسلام والمحبة والأُخوة التي قدّمتها هذه الرسالة.

وأشارت الصحيفة الرسمية الكشميرية، الى أن من بين فعاليات الندوة، هي إلقاء الشاعر البارز الدكتور “شبير مقامي”، قصيدةً شعرية بهذه المناسبة، في حين قدّم الدكتور “عابد حسين واني”، عن كلية علوم الحاسب الآلي، كلمة شكر رسمية للجمهور الحاضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى