أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بابل: عقد ندوة تناقش دور المزارات الشيعية بتعزيز الحصانة الفكرية لدى المجتمعات الإسلامية

أكّد باحثون وأكاديميون خلال ندوة احتضنها مزار القاسم ابن الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) في بابل، على دور المزارات الشيعية الشريفة في تعزيز الحصانة الفكرية لدى المجتمعات المسلمة، في ظل الغزو الثقافي الذي تتعرض له عالمياً.
وقالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع لها عقد ندوة مهمة حول دور المزارات الشيعية المطهرة في تعزيز الحصانة الفكرية وتقويتها لدى المجتمعات المسلمة”.
وتابعت بأن “الندوة التي احتضنها مزار القاسم (عليه السلام) في بابل، حاضر فيها كل من الباحثين الشيخ أحمد جبير والشيخ فتاح ياسين وحضرها جمع من المثقفين والناشطين وعموم الزائرين”، مبينة بأن “المحاضرَين أكدوا على هذا الدور الكبير الذي تلعبه المزارات الشريفة في الحصنة الفكرية وحماية المجتمع من الانحراف”.
وأضافت بأن “الندوة أكدت في الوقت ذاته على دور المزارات في مواجهة مواجهة ثقافة الكراهية والتطرف والعنف، وكذلك مواجهة الأفكار المُنحرفة لما لهذا المحور من أهمية بالغة في صياغة سلوك الإنسان وبناء بيئة حضارية تليق به”.
وأكد الباحثون خلال الندوة أن “تأصيل القيم وترسيخها في الإنسان ضرورة وحاجة مُلحة لا بديل عنها لترتقي به في سُلّم التكامل النظري والعملي”.
وتحرص العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق على إقامة برامج وفعاليات تثقيفية وفكرية بهدف تعزيز هوية الانتماء العقائدي لدى المجتمع الشيعي المسلم وحمايته من الأفكار المنحرفة وخصوصاً بين شريحة الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى