أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تكشف عن حجم الخدمات التي ستقدّم لزائري أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في مدينة النجف الأشرف، اليوم الخميس، عن مباشرتها بتنفيذ الخطة الخدمية الخاصة بأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) مطلع الأسبوع المقبل.
وقال مسؤول إعلام العتبة المقدسة حيدر رحيم في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الأول من شهر صفر سيكون الموعد الرسمي للمباشرة بالخطة الخدمية التي أعدتها العتبة العلوية لاستقبال زوار الأربعينية”.
وتابع، أن “العتبة المقدسة هيّأت ضمن خطتها لاستقبال الزائرين مساحات كبيرة لإيوائهم خلال أيام الزيارة، بلغت حتى الآن (14 ألف متر مربع) في محيط الصحن الحيدري”.
وذكر رحيم أن “ملاكات العتبة المقدسة أنهت حالياً تشييد مسقفين، أحدهما في الجهة الجنوبية للصحن الحيدري، والآخر في الجهة الشمالية، ويتسع كل منهما لإيواء (10 آلاف زائر) مع توفير جميع الخدمات من ماء وطعام ومستلزمات للمبيت”.
ولفت إلى المباشرة “بنصب منظومة تنقية مياه تعمل بالطاقة الشمسية ضمن استعدادات الزيارة تصل طاقتها الإنتاجية إلى (45 ألف لتر) في الساعة، ويأتي تشغيلها في هذا الوقت ضمن استعدادات العتبة لاستقبال الزائرين المتجهين إلى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح أن “المنظومة سترفع انتاج مياه الشرب المعقَّمة في العتبة إلى (115 ألف لتر) في الساعة، وبذلك فإن الإنتاج خلال الزيارة الأربعينية سيصل إلى (مليون و500 ألف لتر) يومياً، بعد أن كان لا يتجاوز (600 ألف لتر) يومياً قبل إدخال هذه المنظومة الحديثة في الخدمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى