أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بلدية كربلاء المقدسة: خطتنا لزيارة الأربعين هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة

أعلنت بلدية كربلاء المقدسة، أمس الأربعاء، عن استنفار كواردها الفنية والهندسية لتنفيذ خطّتها الخدمية الشاملة لاستقبال زائري الإمام الحسين (عليه السلام) المشاركين في إحياء مراسيم وشعائر زيارة الأربعين المليونية.
وقال مدير بلدية كربلاء حسن الشريفي في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة “إن المديرية أعدت خطة خدمية جديدة للزيارة الأربعينية تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة؛ بسبب مؤشرات زيادة الأعداد عن العام الماضي.
وأوضح الشريفي أن الخطة تتضمن الاستعانة بأكثر من (500) آلية نظافة مختلفة وتوزيع (1000) حاوية في أوقات الذروة، ودعم من جهات ساندة، كاشفاً عن أن “بلدية كربلاء المقدسة المركز باشرت بخطتها الخدمية للزيارة الأربعينية وخدماتها وخططها التي أُعدت بعد انتهاء خطة الزيارة الأربعينية في العام الماضي”.
وبين أن بلدية كربلاء تعمل هذا العام على تشغيل أكثر من أربعة آلاف مهندس نظافة (عمال الخدمة) يعملون في قواطع البلدية الثمانية، بالإضافة إلى توزيع الرقع الجغرافية للعمل بطريقة تختلف عن السنوات الماضية.
وتابع أن عدة اجتماعات عقدت مع المواكب الحسينية والعتبات المقدسة لتوزيع حوالي (3) أطنان من أكياس النفايات ليكونوا مساهمين في جمع النفايات، مشيراً إلى “وجود عمل مشترك مع باقي الدوائر الخدمية مثل دوائر الماء والكهرباء والمجاري”.
ومن جانب آخر اوضح الشريفي أن “بلدية كربلاء المركز قامت بتهيئة ساحات عدة لنقل الزائرين لتسهم في خطة النقل، كما وفرت بلدية المركز مواقع وساحات للمفارز الطبية التي ستقدم الخدمات الصحية للحشود المليونية في الزيارة”.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام وليالي شهري محرم الحرام وصفر الأحزان توافداً مليونياً للزائرين من داخل وخارج البلاد، من أجل إحياء مراسيم عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام وزيارة الأربعين الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى