أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكثر من 40 ألف عنصر أمني ينتشرون في محافظة ديالى لتأمين الزيارة الأربعينية

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم الأربعاء، نشر أكثر من 40 ألف عنصر من القوات الأمنية في محافظة ديالى لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، متوقعاً دخول أعداد كبيرة من الزائرين الإيرانيين من منفذ المنذرية الحدودي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع قائد عمليات ديالى ورئيس حكومتها المحلية خلال زيارة أجراها إلى المحافظة ضمن إطار الاطلاع على الاستعدادات الجارية لزيارة الأربعين.
وقال الشمري خلال المؤتمر، إنه كان هناك عرض في قيادة عمليات ديالى للخطة الأمنية الخاصة لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام القاصدين محافظة كربلاء سواء سيراً على الأقدام أم بالعجلات، مردفاً بالقول، إن محافظة ديالى تُعتبر محافظة الانطلاق تجاه محافظة كربلاء وباقي العتبات المقدسة الأخرى.
وأضاف أن أهمية المحافظة تكمن في وجود منفذ المنذرية الذي سيدخل عبره عدد كبير من الزائرين الإيرانيين باتجاه المحافظات الأخرى التي تضم العتبات المقدسة، متوقعا دخول أكثر من 50 ألف زائر من هذا المنفذ يومياً.
كما أشار الوزير، إلى أن الخطة الأمنية في محافظة ديالى ستشهد انتشاراً واسعاً للقطعات على طول طرق تنقل الزائرين، وكذلك وجود جهد خدمي واضح لتأمين الأعداد الكبيرة للزائرين.
وأكد، أن الخطة الأمنية ستدخل حيز التنفيذ مطلع الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سيكون هناك أكثر من 40 الف عنصر أمني في محافظة ديالى من الجيش والشرطة والحشد الشعبي لحماية الزائرين الى كربلاء.
وكان وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين قد وصل، صباح اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى وعقد اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالى، مع القادة الأمنيين، بحضور محافظ ديالى وقائد القوات البرية وقائد شرطة المحافظة وعدد من القادة والضباط، لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وتأمين طرق الزائرين القاصدين نحو كربلاء، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى