أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون يدعون عبر (وكالة أخبار الشيعة) إلى استثمار الزيارة الأربعينية في نشر المعاني الأصيلة والقيم الحسينية العظيمة

يُحيي الملايين من المُحبين والموالين للعترة الطاهرة من المسلمين وغيرهم في العشرين من شهر صفر القادم ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وهي المرّة الحادية والعشرون التي يحييها الزائرون بعد زوال الحكم المباد في العراق.

وبهذه المناسبة المباركة، دعا ناشطون عراقيون عبر (وكالة أخبار الشيعة) إلى “استثمار هذه الحدث المليوني الكبير على مستوى العالم والفريد من نوعه لنشر قيم المحبّة والتسامح والأخوة بين بني البشر فضلاً عن مواجهة الظلم والاستبداد، والتي تُعد من أبرز المبادئ التي ضحّى من أجلها سيد الشهداء (عليه السلام)”.

وقالوا: إن “الزيارة الأربعينية المقدسة لن نظير لها في كل العالم وحتى في تاريخ البشرية على الدوام، كونها تجمعُ مختلف الناس من هويات ومذاهب وأديان شتّى تحت راية واحدة وأهداف نبيلة دافعت عنها القضية الحسينية السامية”.

وأضافوا بأن “هذه المناسبة فرصة ذهبيةٌ للتعريف بمبادئ وقيم عاشوراء والتضحيات الكبرى من خلال هذا التجمّع المليوني البشري الذي يهتفُ باسم سيّد الشهداء (عليه السلام)”.

وأشاروا إلى أن الزيارة الأربعينية مدرسةٌ تعلّمنا جميعاً دروساً عظيمة في الصبر والأخوة والتكاتف والتعاونِ بين بني البشر على اختلاف هوياتهم وجنسياتهم، فما يوحدّهم هي مبادئ وقيم إنسانية اجتمعت سويةً في نهضة أبي الأحرار (عليه السلام)”.

واستذكر الناشطون كلمات الإمام الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدّس سره) حين قال إن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة، حوت على الكثير من الدروس والعبر المهمّة، وحري بكل إنسان أن يتبعها ويأخذها بعين الاعتبار”، وأشار سماحته أيضاً بأن ” تجسّدت الرحمة في كربلاء في أروع وأبهى صورها وصارت أحاديث البشرية على مرّ العصور، فالإمام الحسين (عليه السلام) رحمةُ الله الواسعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى