أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الخدمة الحسينية نجاة وبركة وتبعث على المباهاة في الدنيا والآخرة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأربعاء، أن الخدمة الحسينية التي يقدمها أصحاب المواكب والهيئات والقائمون على العزاء نجاةٌ وبركة وتبعث على المباهاة.

وفي توصية مهمة من سماحته للخَدمة الحسينيين، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) قال: إن “من سعادة الإنسان وتوفيقاته في الدنيا والآخرة هو أن يقدّم أفضل ما عنده في خدمة سيد الشهداء (عليه السلام) وزوّار مرقده الشريف”.

وتابع بأن “الخدمة الحسينية تمثل نجاة وبركة للمؤمنينَ وتبعث على المباهاة في الدنيا والآخرة”.

وأضاف سماحته بأن “على المؤمنين أن لا يقصّروا تجاه القضية الحسينية وتعظيم شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) وإقامة مجالس العزاء الحسيني؛ للتعريف بمظلوميته العظيمة ونشر رسالته الإنسانية إلى العالم أجمع”.

ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “كل ما يرتبط بخدمة سيد الشهداء (عليه السلام) فلن يرى فيها الخَدمة المخلصون أي ضرر أبداً، ولذلك عليهم تقدير هذه النعمة التي أنعم الله (سبحانه تعالى) عليهم بها وميّزهم عن غيرهم من خلقه”.

وحثّ سماحته في الوقت ذاته المؤمنين الموالين أن “يبذلوا ما في وسعهم مع الاستعداد التام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم الخدمات اللازمة واللائقة بزوّاره الذين يقصدون مرقده الشريف من كل أصقاع الدنيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى