أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العسكرية المقدسة تواصل عقد مجالس العزاء الحسيني من بيت الإمام المهدي (عليه السلام)

أكّدت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المطهرة في مدينة سامراء المقدسة، اليوم الثلاثاء، استمرارها بإقامة المجالس العزائية الخاصة باستذكار فاجعة استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات نشرتها على موقعها الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “جمهوراً حاشداً من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) يواصلون إحياء العزاء الحسيني الأليم، من خلال المشاركة بمجالس العزاء المقامة في المرقد الشريف”.
وتابعت بأن “مجالس الحزن والعزاء تقام من بيت صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه الشريف)، لمواساته بهذه الذكرى الأليمة والفاجعة الكبرى التي أقرحت الجفون وأدمت القلوب”.
وأوضحت بأن “مجالس العزاء تقام كل ليلة وستستمر خلال شهر صفر الأحزان، تعظيماً لمصاب سيد الشهداء (عليه السلام) في النفوس واستذكار مبادئ نهضته الإنسانية وتضحياته العظيمة من أجل البشرية جمعاء”.
هذا ويحرص المحبون من سكّان مدينة سامراء فضلاً عن زائريها الوافدين من داخل العراق وخارجه، على الحضور والمشاركة الفاعلة للاستماع للمحاضرات الدينية المنعقدة في العتبة العسكرية المطهرة والمشاركة بإحياء الشعائر المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى