أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد تعلن نجاح مراسيم إحياء شهادة الإمام السجاد (عليهما السلام) وتستعد لمناسبة أخرى

أعلنت الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (عليه السلام) في محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، نجاح إحياء الزيارة الخاصة بذكرى استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام) فيما أعلنت استعدادها لإحياء ذكرى شهادة صاحب المزار الشريف في الثالث من صفر الأحزان.
وقال الأمين الخاص للمزار الشريف الشيخ قاسم الحسناوي في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الآلاف من الزائرين المعزين أحيوا في المزار الشريف ذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد زين العباد الإمام علي السجاد (عليه السلام)”.
وتابع بأن “الأمانة الخاصة اعتادت في كل عام على إحياء هذه الذكرى الأليمة حيث تم استقبال الزائرين من محافظة بابل والمحافظات المجاورة والمواكب الحسينية واستنفار تام لكوادر المزار، مع إشراك اكثر (١٠٠٠) متطوع لتقديم الخدمة للزائرين وتوفير كافة المستلزمات لإحياء هذه الشعيرة”.
وبين الحسناوي أن “برنامج الزيارة شهد استقبال مواكب العزاء وإقامة مجالس الحزن والعزاء وإقامة التشابيه فضلاً عن محافل القرآن الكريم والمحطات القرآنية لتصحيح الصلاة وقراءة القرآن وأيضاً مشروع محطات الاستفتاءات الشرعية”.
وأكد على نجاح مراسيم الزيارة المباركة، فيما أشاد بالتنسيق العالي بين الأمانة الخاصة والحكومة المحلية والقوات الأمنية والمواكب الحسينية لضمان انسيابية الزيارة المباركة.
هذا وتستعد الأمانة الخاصة لاستقبال حشود الزائرين الذين سيشاركون بإحياء فاجعة استشهاد زيد بن علي السجاد (عليهما السلام) عند مرقده الطاهر والتي توافق للثالث من شهر صفر الأحزان المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى