أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على المؤسسات الدينية برعاية الشباب ومداراتهم ليصبحوا فاعلين ومؤثرين

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المؤسسات الدينية والثقافية فضلاً عن الهيئات والمواكب الحسينية إلى الاهتمام أكثر بشريحة الشباب خلال موسم الأحزان المحمّدية، من أجل هدايتهم والتأثير بهم إيجابياً.
وقال سماحته في توصيات مهمة تخص الشباب، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على المؤسسات الدينية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني فضلاً عن الهيئات والمواكب الحسينية تقع مسؤولية كبيرة تجاه حماية الشباب من الانحلال وموجات الانحراف، وزّجهم في المشاريع الهادفة التي تعزز من قيمتهم الإنسانية”.
وتابع بأنّ “موسم الأحزان المحمدية ذكرى شهادة مولانا سيد الشهداء (عليه السلام) أفضل توقيت لاستقطاب الشباب وإدامة صلتهم بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وفكرهم ومبادئهم العظيمة”.
وأضاف بأنّ “المطلوب في الوقت الحاضر من المواكب الحسينية أن يستقطبوا الشباب من أجل إحياء الشعائر الحسينية وخدمة الزائرين الكرام”، مشدّداً على ضرورة “عدم طرد الشباب من ذوي الأخلاق السيئة، بل يجب التعامل معهم بالمداراة والخلق الحسن وتحمّلهم لكي لا يُحرموا من مواهب النجاة والسعادة ويصبحوا إيجابيين بفضل بركات وأنفاس الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى